From 1ae0306a3cf2ea27f60b2d205789994d260c2cce Mon Sep 17 00:00:00 2001 From: Christian Grothoff Date: Sun, 11 Oct 2020 13:29:45 +0200 Subject: add i18n FSFS --- .../blog/articles/ar/microsoft-old.html | 135 +++++++++++++++++++++ 1 file changed, 135 insertions(+) create mode 100644 talermerchantdemos/blog/articles/ar/microsoft-old.html (limited to 'talermerchantdemos/blog/articles/ar/microsoft-old.html') diff --git a/talermerchantdemos/blog/articles/ar/microsoft-old.html b/talermerchantdemos/blog/articles/ar/microsoft-old.html new file mode 100644 index 0000000..7a0d919 --- /dev/null +++ b/talermerchantdemos/blog/articles/ar/microsoft-old.html @@ -0,0 +1,135 @@ + + + + + + +هل مايكروسوفت الشيطان الكبير؟ (النسخة القديمة) - مشروع غنو - مؤسسة البرمجيات +الحرة + + + + +

هل مايكروسوفت الشيطان الكبير؟ (النسخة القديمة)

+ +

كثير من الناس يعتقدون أن مايكروسوفت هي الوحش المهدد لصناعة البرمجيات. يوجد +حتى حملة لمقاطعة مايكروسوفت. هذا الإحساس قوي منذ أبدت مايركوسوفت عداءها تجاه +البرمجيات الحرة.

+ +

في حركة البرمجيات الحرة، انطباعنا مختلف. نرى أن مايكروسوفت تقوم بشيء سيء +لمستخدمي البرمجيات. بجعل البرمجيات محتكرة ومثال ذلك +حرمان المستخدمين من حريتهم المشروعة.

+ +

لكن مايكروسوفت ليست وحيدة في هذا؛ تقريبا كل شركات البرمجيات تفعل الشيء ذاته +للمستخدمين. لو تمكنت شركات أخرى من السيطرة على مستخدمين أقل من مايكروسوفت، +هذا ليس لعدم وجود من يحاول.

+ +

هذا لا يعني إعفاء مايكروسوفت. بدلا من أن يُذكّر أن مايكروسوفت هي صناعة +برمجيات طبيعية مبنية على تقسم +المستخدمين وإبعاد حريتهم. عند انتقاد مايكروسوفت، يجب ألا نعفي الشركات +الأخرى التي تجعل البرمجيات أيضا محتكرة. في إف‌إس‌إف، لا نشغل أي +برمجيات محتكرة—لا من مايكروسوفت أو من أي شخص آخر.

+ +

في ”وثائق عيد القديسين“، ُصدرت في نهاية أكتوبر 1998، مدراء +مايكروسوفت التنفيذيين أبدوا خطة لاستخدام وسائل متنوعة لإعاقة تطور البرمجيات +الحرة: تحديدا، تصميم بروتوكولات وصيغ ملفات سرية، وبراءة الاختراع للخوارزميات +ومزايا البرمجيات.

+ +

هذه السياسات المعرقلة ليست شيئا جديدا: مايكروسوفت، والكثير من شركات +البرمجيات الأخرى، تفعل ذلك منذ سنين من الآن. في الماضي، ربما، كانت حركاتهم +تهاجم بعضها، الآن، يبدو، أننا ضمن الهدف الموجّه. لكن التغيير في الحركة لا +يمتلك نتيجة عملية، لأن الحوارات السرية، وبراءات الاختراع تعرقل الجميع، بغض +النظر عن”الهدف الموجّه“.

+ +

السرية وبراءات الاختراع تهدد البرمجيات الحرة. أوقفونا إلى حد كبير في الماضي، +ويجب أن نتوقع أنهم سيفعلون المزيد حتى في المستقبل. لكن هذا لا يشكل فارقا عما +كان سيحدث لو أن مايكروسوفت لم تلحظنا إطلاقا. الأهمية الوحيدة الحقيقة +ل”وثائق عيد القديسين“ هي أن مايكروسوفت يبدو أنها تعتقد أن نظام غنو/لينكس لديه النجاح العظيم الدفين.

+ +

شكرا لك، مايكروسوفت، ومن فضلك ابتعدي عن الطريق.

+
+ + +
+ + + + + + + + -- cgit v1.2.3